من نحن


الشيخ علامة تجارية تأسست فى ليبيا منذ 1948 لتجارة الساعات و الهدايا، حيث تحتل علامة الشيخ مكانة متميزة فى السوق الليبى و تستند إلى تاريخ عريق و إرث حضارى أرساه المؤسس محمد حسين الشيخ، و يواصل الأبناء و الأحفاد مسيرة التعب الجميل.

الحكاية من البداية:

ولد السيد محمد الشيخ سنة 1923 فى مدينة درنه و درس فى المدارس الإيطالية فى ذلك الوقت.  فى فترة الإستقرار النسبى للإحتلال الإيطالى اشتغل الشاب محمد الشيخ مع محام إيطالى و تعلم على الآلة الكاتبة و تحسنت لغته الإيطالية حتى أصبح يجيدها كتابة و محادثة.

بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية و التى كانت ليبيا مسرحا لها، بدأت برقة تشهد نوعا من الإستقرار فى الحياة العامة حيث انتقل إلى بنغازى سنة 1949 للعمل كموظف فى إدراة التموين.

بالعودة إلى الوراء، و تحديدا سنة 1946 حيث كاتب محمد الشيخ إحدى الشركات السويسرية المصنعة للساعات اسمها " منيرفا " و طلب منها ساعتين فقط، و تم تحويل ثمنها عن طريق البريد و استلامها كذلك بالبريد.  فى هذه الفترة كان محمد الشيخ يجلب الساعات و المنبهات من الجيش البريطانى إلى صديقه الصالحين بن سعود ليقوم بصيانتها حيث كان فنى تصليح ساعات فى ذلك الوقت  و هو شاب عطر السيرة، و استمرا على مدى سنتين و بعدها اتفقا على تكوين شركة باسم الصالحين بن سعود و محمد الشيخ و قاما بتأجير أول محل فى درنه 1948.

انتقل السيد محمد الشيخ إلى بنغازى كما ذكر فى بداية 1949 و استلم مهام عمله الجديد وظيفة فى التموين حيث كانت الإدارة فى ذلك الوقت بيد الإنجليز.  فى تلك السنة شهدت بنغازى رواجا كبيرا فى تجارة الساعات و ذلك لوجود قوات بريطانية و عدد كبير من الأجانب المقيمين، فقرر ترك الوظيفة نهاية 1949 و استأجر محل تجارى فى شارع عمر المختار، و لايزال موجودا حتى هذا اليوم.

توسعت التجارة و افتتحت الفروع على مدار السنين و العقود فى طرابلس و بنغازى و مصراته و البيضاء و درنه و إلى يومنا هذا و نحن (الجيل الثالث) نحاول دائما أن نحافظ على سمعتنا عالية من خلال التعامل مع الزبائن.


لماذا التسوق من محل الشيخ؟
 فريقنا العائلى من المهنيين ذوي المهارات فى تجارة الساعات، يختارون الساعات التى تلبي  معايير الجودة الخاصة بك، و كذلك نتابع عن كثب الجديد فى عالم الموضة وأحدث التطورات.
 
 • الشفافية: تقديم معلومات صادقة وكاملة أثناء الاستفسارات و التعاملات.
 • الجودة: مستمرين في المحافظة على المعايير العالية في الإنتاج وتوفير المنتجات.
 • القدرة على تحمل التكاليف: زبائننا هم من أولوياتنا، لذلك نحن نقدم مجموعة واسعة من   المنتجات المتاحة بأسعار معقولة.

اتصل بنا الآن واحصل على أفضل تجربة تسوق!  info@sheikh.ly


المقارنة

إخفاءإظهار
\r\n\r\n\r\n